« صوتنا واحد ».. الشابة آية تطلق حركة للدفاع عن حقوق النساء والحريات الفردية

شاركي:

أطلقت الشابة آية(19سنة) مبادرة « صوتنا واحد »، من أجل الدفاع عن حقوق النساء وعن الحريات الفردية، وصرحت آية في حديث لموقع لالة بلوس أن فكرة تأسيس هذه الحركة هو العنف الذي يمارس على النساء بجميع أنواعه و في جميع المجالات والأماكن وأضافت : »تعرضت للتحرش في حافلة للنقل العمومي من طرف رجل مسن، وأتعرض مثل أغلب النساء للتحرش الجسدي واللفظي في الأماكن العمومية بشكل يومي »، الأمر الذي دفع آية لإطلاق هذه الحركة، لتوعية النساء والرجال بأهمية حرية الجسد واحترام الآخر بغض النظر عن جنسه.

وأكدت آية على أهمية التربية الجنسية، من أجل تغيير نظرة المرأة للمجتمع وأنها ليست أداة جنسية، بل هي إنسان يجب احترامه وتغيير الصورة النمطية للمرأة في المجتمع الذكوري.

وتستعد آية لإصدار كتاب اختارت له عنوان » الما والزغاريت »، ويتضمن قصائد من تجارب معاشة من معاملات سيئة للرجل تجاه المرأة و »الحكرة » التي تعيشها المرأة في المجتمع المغربي، ويتضمن الكتاب أيضا قصائد حول حرية المعتقد وحرية الجسد.

كما تبدع الشابة آية في رسم جسد المرأة عارية، من أجل تغيير صورة العلاقة بين الجسد والجنس، تقول آية: » الجسد والجنس يجب الترفيق بينهما ولا يمكن الجمع بينهما ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك