تقوي المناعة وتساعد على الوقاية من أمراض السرطان .. فوائد فاكهة الكاكي

شاركي:

تعتبر فاكهة الكاكي واحدة من الفواكه التي تتميّز بشكلها الذى يشبه الطماطم، و تدخل في علاج الكثير من الأمراض، بسبب احتوائها على نسب كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، مثل السكريات، الألياف الغذائية، المواد المضادّة للأكسدة، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، والصوديوم، كما تحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة القلب، فهي غنية بمضادات الأكسدة، ومنها الفلافونويد التي لها دور كبير في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقد أفادت الدراسات بأنَّ الكاكي تساعد على التقليل من الإلتهابات، ومن مستوى الكولسترول في الدم، مما يحافظ على القلب.

فوائد الكاكي وتقوية المناعة

فاكهة الكاكي غنية بالفيتامين سي C، مما يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء المهمة في مواجهة الجراثيم، الميكروبات، والأمراض المعدية.

ويعمل فيتامين سيC على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء عموماً، والتي تعدّ خط الدفاع الرئيس للجسم في مواجهة الميكروبات، الجراثيم، والالتهابات، والأمراض المعدية المختلفة.

فوائد الكاكي وضغط الدم

وأفادت دراسات حديثة أنه يمكن تناول ثمرة من الكاكي للتقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، إذ إنها غنية بالبوتاسيوم المهم في تنظيم ضغط الدم، مما يقلّل من التعرّض إلى الجلطات والنوبات القلبية المفاجئة.

فوائد الكاكي والسرطان

وتحتوي الكاكي على مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، إذ إن مضادات الأكسدة لديها القدرة في القضاء على الجذور الحرّة التي تهاجم خلايا الجسم، فضلاً عن أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A وC.

فاكهة الكاكي وعلاقتها بالجهاز الهضمي

بفضل الألياف الغذائية التي توجد في الكاكي، فإنها تعزّز الجهاز الهضمي وتحسّن أداءه، إذ إنها تساعد على تسهيل حركة القناة الهضمية والتخلص من السموم والفضلات، كما أنها تزيد من إفراز الإنزيمات الهاضمة المسبّبة لحالات الإمساك، وتساهم في الحماية من التعرّض إلى سرطان القولون.

تقلل من التجاعيد والتصبغات الجلدية  

تعدّ الكاكي من الفواكه التي تدخل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، إذ إنها غنية بالفيتامينات، ومنها فيتامين إ وفيتامين C وفيتامين ض، مما يمنح البشرة التغذية المطلوبة، وتساعد على التقليل من مشاكل البشرة الناتجة عن تعرّضها إلى الفطريات والجراثيم، وتساهم في التخلص من الأتربة والزيوت التي تتراكم على البشرة.

وتساعد على التقليل من التجاعيد التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، كما أنها تزيد من الكولاجين في البشرة.

الكاكي لها دور في تفتيح لون البشرة، حيث إنها تحمي من التعرّض لأشعة الشمس وتقلل من التصبغات الجلدية.

وأظهرت الأبحاث أن فاكهة الكاكي غنية بحمض الفينول ومحتويات الكاتشين اللذيْن يتميّزان بخصائص مضادّة للأكسدة قوية جداً، والتي تساعد الجسم على محاربة أنشطة الجذور الحرّة المسؤولة عن شيخوخة الجلد، لذا، يمكن أن يساعد استخدام أقنعة فاكهة الكاكي كعلاج طبيعي مضادّ للشيخوخة في جعل البشرة تبدو أصغر سناً.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك