البلاك فرايداي BLACK FRIDAY.. بيع أكثر بثمن أقل

شاركي:

انطلق موسم « البلاك فرايداي » قبل أسابيع وشرعت العديد من الماركات العالمية المستقرة في المغرب وكذا المحلات والمتاجر المحلية في التسويق، حيث وضعت رهن إشارة الزبناء عروضا مغرية، الأمر الذي دفع الكثيرين إلى الإقبال على منتجاتها، مما سيمكنها من تعويض الخسائر التي راكمتها المحلات التجارية خلال أشهر من الازمة والإغلاق بسبب جائحة كورونا.

البلاك فرايداي.. الجمعة الأخير من شهر نونبر

ويقصد ب »البلاك فرايداي »، الجمعة الأخير من شهر نونبر في كل سنة ، حيث يعرض التجار سلعهم بأسعار منخفضة تحفز على الإستهلاك وتمكنهم من التخلص من السلع القديمة التي لم تبع طيلة السنة، ومن أجل إستقبال سلع جديدة في العام المقبل.

ويعتمد التجار في هذا اليوم الذي تحول إلى أسابيع قاعدة، البيع أكثر بثمن أقل، حيث يحدث نشاطا وحركة تجارية معتمدين على حيل تسويقية مبتكرة.

حيلة مبتكرة لبيع السلع

وفي جولة هذا الأسبوع قادت موقع لالة بلوس إلى بعض المحلات بحي المعاريف بالدارلبيضاء، حيث لوحظ الإقبال الكبير على محلات الملابس والعطور والأحذية، كما أن بعض المحلات لم تخفض أسعار الملابس الشتوية، حيث اقتصرت التخفيضات على الملابس الخفيفة الصيفية، وتخفيضات عادية بالنسبة للمنتوجات التي تعرف إقبالا هذا الموسم.

المؤثرين في البلاك فرايدي

واستثمرت بعض محلات الملابس والماكياج ومراكز التجميل والحلاقة في « الجمعة السوداء »، في المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل تسويق خدماتهم ومنتوجاتهم، مقابل مبالغ مالية من أجل التعريف بعروضها على حساباتهم الشخصية، كما تمنح لهم رقما يسمى « كود برومو » من أجل استفادة الزبناء من التخفيض.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك