لأول مرة.. ترخيص خدمة سيارة الأجرة الخاصة بالنساء

شاركي:

منحت وزارة النقل العُمانية ترخيصاً لخدمة الأجرة النسائية لأول مرة ، وحسب وكالة الأنباء العمانية فقد منحت الوزارة الترخيص لشركة « عالم السحاب » لتقديم خدمة سيارة الأجرة النسائية تحت الطلب من خلال تطبيق الشركة أو تاكسي تحت الطلب سواء بنظام الحجز الفوري أو المسبق.

وأوضحت وكالة الأنباء أن خدمة سيارة الأجرة النسائية ستتيح نظام تتبُّع ومراقبة مسار الرحلة، وبأسعار ثابتة، ومحددة قبل الرحلة، بالإضافة إلى هويّة مميّزة للمركبة باللون الأبيض والوردي مع ضمان الخصوصية والأمان للمُستخدم.

كما ستوفر الخدمة فرص عمل للإشتغال كقائدات عُمانيات للأجرة النسائية، كما ستستفيد من هذه الخدمة الموظفات والطالبات والأمهات والأطفال.

وخلال السنوات الماضية، أصبحت المرأة في سلطنة عمان تتقلد مناصب عدة في الوزارات والمؤسسات المختلفة، وأصبحت تشكل 47% من العاملات في القطاع الحكومي، و22% في القطاع الخاص، حسب البيانات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وكانت إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة أول بلد في دول الخليج العربي تظهر بها سيارات أجرة نسائية وردية مخصصة لنقل النساء في ساعات الليل المتأخرة من المطار إلى المدينة عام 2007.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك