في دورته الحادية عشرة.. مهرجان مكناس للدراما التلفزية يحتفي بالفنانين عبد الله فركوس وفتيحة واتيلي

شاركي:

تستعد مدينة مكناس لاحتضان الدورة 11 من مهرجان مكناس للدراما التلفزية، الذي تشرف على تنظيمه جمعية العرض الحر تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة فاس مكناس وجماعة مكناس وبتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية التلفزية وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 27 و 31 ماي 2022.

وصرح محمود بلحسن مدير المهرجان لموقع « لالة بلوس » أن هذه الدورة ستعرف تكريم الفنان الكوميدي،عبد الله فركوس، و الفنانة فتيحة واتلي، مضيفا أن الدورة 11 من مهرجان الدراما التلفزية سيكتسي حلة جديدة سواء من حيث الإقبال الجماهيري عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو من حيث تنوع الأعمال الفنية الدرامية المشاركة.

وأعلنت جمعية العرض الحر في بلاغ توصل به موقع « لالة بلوس »، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 9 أفلام و7 مسلسلات من إنتاج القنوات الوطنية الأولى، والثانية، والأمازيغية والحسانية، وكلها أعمال درامية جديدة تعالج مختلف القضايا الاجتماعية الراهنة.

وفي السياق ذاته أشار البلاغ إلى أن الأفلام المشاركة سيتم عرضها على جمهور العاصمة الإسماعيلية وضيوف المهرجان، وكذا من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالمهرجان، بالإضافة إلى تنظيم لقاأت مع أطقم المسلسلات المشاركة التي حققت نسبة مشاهدة عالية، وموائد مستديرة وورشات.

وقد ارتأت إدارة المهرجان أن تكون هناك لجنتان لتقييم الأعمال الدرامية المغربية الجديدة :  لجنة الأفلام التلفزية ويرأسها المخرج محمد عبد الرحمن التازي إلى جانب كل من الفنان عبد الله شاكيري والفنانة نعيمة زيطان، ولجنة المسلسلات ويرأسها الروائي الدكتور محمد برادة إلى جانب الفنانة السعدية لديب والمنتجة رشيدة احفوض

كما ستنعقد الندوة تحت عنوان « ادوار ومسؤوليات منفذي الإنتاج في الارتقاء بجودة الدراما المغربية  » بتعاون مع الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام .

تهدف هذه التظاهرة الثقفية والفنية الوطنية والدولية، إلى خلق رواج اقتصادي واجتماعي وسياحي في مدينة مكناس، وتبادل الخبرات والتجارب بين مهنيي الدراما التلفزية والإنفتاح على تجارب دولية رائدة في هذا المجال.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك