من بينها الحميات القاسية وقلة الحركة.. دراسات تكشف عن أسباب تراكم الدهون في البطن والخصر

شاركي:

أثبتت دراسات عديدة أن الحميات القاسية وطرق إنقاص الوزن العشوائية، سواء عن طريق الإنسياق وراء تجارب الآخرين أو الاعتماد على الأنظمة الغذائية المنتشرة عبر الأنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي من دون استشارة الطبيب المختص، أحد أسباب تراكم الدهون في الجسم وخصوصا منطقتي البطن والخصر.

وينصح الأطباء بضرورة زيارة الطبيب من أجل إنقاص الوزن بالتدريج، واتباع حميات صحية تلبي احتياجات الجسم بالشكل الصحي السليم، وممارسة الأنشطة الرياضية المناسبة لطبيعة الجسم وحالته الصحية، فضلا عن ذلك التحلي بالصبر والإرادة التي تعتبر مفتاح التخلص من دهون الجسم ومنطقتي البطن والخصر من دون أضرار لاحقة أو الإصابة بالأمراض المزمنة على المدى الطويل.

وكشفت عدة دراسات عن وجودة علاقة قوية بين تناول السكر بكميات كبيرة وتراكم الدهون في البطن والخصر على وجه الخصوص، فهذا أحد أسباب تراكم الدهون في البطن والخصر.

كما يتسبب عدم حصول الجسم على نسبة كافية من البروتين في زيادة الوزن وتراكم الدهون في مناطق عدة من الجسم ومنها البطن والخصر ، لذا يعتبر انخفاض تناول البروتين أحد أسباب تراكم الدهون في البطن والخصر.

وأشارت العديد من الدراسات  أن قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، من أبرز أسباب تراكم الدهون في البطن والخصر.

ويعد التوتر أحد أسباب تراكم الدهون في البطن والخصر بالطريقة غير المباشرة، إذ يفرز الجسم هرمون استجابة للتوتر يعرف باسم  » الكورتيزون »، وزيادة إفرازه تؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون.

وأوضحت الدراسات العلمية أن هناك أسباب أخرى مرتبطة بسن اليأس، واضطراب نمو بكتيريا الأمعاء، وذلك بخلاف نوعية الأطعمة الصحية وغير الصحية المتناولة خلال إنقاص الوزن بصفة عامة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك