همسة وصل ».. تجمع التشكيليتان أمال الفلاح و نادية غسال »

شاركي:

افتتح يوم السبت 31 يوليوز ، برواق أمالغام” بالدار البيضاء، معرض تشكيلي للفنانتين آمال الفلاح ونادية غسال، إحتفيا فيه بالمرأة وإنجازاتها.

يحمل هذا المعرض الثنائي النسوي عنوان “همسة وصل”، والذي سيستمر إلى غاية 9 غشت الجاري،حيث تعرض الفنانتان أربعين عملا فنيا، يخص المرأة في أدائها للواجبات المجتمعية وتفاعلها مع أرستها ومحيطها.

وكشفت الفنانة التشكيلية نادية غسال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنها تشتغل في أعمالها على تيمة المرأة وروحها.

و أضافت المتحدثة ذاتها أن لوحاتها تحمل صرخة المرأة معتبرة أنها ليست فقط جسدا ومظهرا خارجيا بل جمالها يكمن في روحها.

ومن جهتها شاركت الفنانة التشكيلية آمال الفلاح، بعشرين لوحة تحمل هي الأخرى تيمة المرأة، و إعتمدت في لوحاتها على شخصية واحدة مبرزة الدور الذي تقوم به المرأة في مختلف المجالات.

و يعتبر هذا المعرض الأول من نوعه في عرض عملا ثنائيا نسائيا مغربيا، وكان ثمرة عمل مشترك بين الفنانتين توج بلوحتين تشكيليتين جادت بهما أناملهما، تحمل الأولى اسم “توثيق”، وتوحي إلى أن الأجيال تتبادل المشعل لتوثيق تاريخها من أجل استمرار الرسالة الفنية والثقافية. في حين يستمد موضوع العمل الثاني روحه من مسقط رأس الفنانتين بخريبكة، تقديرا منهما لعمال مناجم الفوسفاط بتلك المدينة التي تحظى بقيمة خاصة لديهما .

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك