البهاق أو « البرص ».. مرض لم يمنع مشاهير من مواصلة النجاح

شاركي:

يعرف مرض البهاق عادة بظهور بقع يفقد فيها الجلد لونه، ويزيد حجم هذه البقع فاقدة اللون مع الوقت، لكنه ليس مؤلما أو يهدد الحياة.

لكن الوصمة الاجتماعية المرتبطة بمرض البهاق تجعل الحياة صراعًا لأولئك المصابين به، وقد يكون لهذا تأثير مدمر على ثقة الشخص المصاب بنفسه.

وعلى عكس الآخرين، هناك الكثير من الناس الذين لا يتركون أفكار المجتمع السلبية تغير احترامهم لذاتهم وثقتهم بنفسهم.

في هذا المقال، نشاركك عدد من صور المشاهير المصابين بالبهاق.

مريم سعيد

صرحت الاعلامية المغربية ،مريم سعيد، قبل اعتزالها في إحدى حلقات برنامج « تريندينغ »، أنها تعاني من مرض البهاق، وقالت إن تدوينات بعض الفاشينيستات العربيات ألهمتها، الشيء الذي جعلها تعترف أمام الكاميرات بالمرض الجلدي الذي تعاني منه على مستوى يدها اليمنى.

هشام مسرار

سبق أن كشف المنشط التلفزيوني هشام مسرار، عن تفاصيل إصابته بالبهاق، الذي استغله البعض من أجل توجيه انتقادات لاذعة له، مؤكدًا أن هذا المرض هو ابتلاء من الله، و أنه لم يختره لنفسه، و أنه أصيب به حينما كان يدرس في الثانوية، وأضاف أنه يعيش حياته بشكل طبيعي، و أن هذا المرض لم يؤثر على نفسيته، حيث أكد أنه كان يستعمل المكياج بداية الأمر قبل أن يقف أمام كاميرات تصوير البرنامج.

رامي جمال

شارك الملحن والمطرب المصري رامي جمال تفاصيل مرضه بمنشور على « إنستغرام »، تحدث فيه عن صدمته عندما علم به قبل سنة، وكيف حاول أن يغطي علامات المرض إلا أنه لم ينجح بذلك، وأنه رضي بقضاء الله وقدره.

ما أحزن رامي هو رد فعل الناس وزملاء المهنة، إذ أنهم أبدوا قلقهم من مصافحته خوفاً من أن يعديهم المرض، وهنالك من طلب منه أن يغير مجال عمله لأن الناس لن تتقبله.

كارن وازن

شاركت صانعة المحتوى اللبنانية كارن وازن رحلتها مع البهاق في يونيو 2021، وأخبرت متابعيها عن تجربتها مع هذا المرض وشجعت الجميع على تقبل أنفسهم كما هم.

وقالت كارن : « قبول أنفسنا والأجساد والاختلافات هو أكبر قوة يمكن أن نمتلكها، بمجرد أن نكون في هذه حالة ذهنية جيدة لن يؤثر أي شيء على الطريقة التي نرى بها أنفسنا ».

مايكل جاكسون

يعتبر ملك البوب مايكل جاكسون من أشهر المصابين بالبهاق، سبق وصرح في مقابلة في عام 1993 مع أوبرا وينفري في برنامجها، أن البقع البيضاء بدأت في الظهور على جلده عندما كان عمره حوالي 24 عامًا، وأضاف أنه في البداية استخدم المكياج لإخفاء البقع، وفي وقت لاحق، استخدم العلاج لإزالة الصبغة من جسده بالكامل حتى لا تبدو بشرته غير مكتملة.

ويني هارلو

تعد ويني هارلو من أشهر عارضات الأزياء في الوقت الحالي، إلا أنها لا تحاول أبدًا إخفاء حالة بشرتها تحت المكياج. وتقول ويني إن البهاق هو مجرد اختلاف آخر مثل الشعر الطويل، والشعر الأشقر، والبشرة البيضاء، وقصر القامة وما إلى ذلك.

 

نهيلة رضوان

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك