بادر إنسانيا لعلاج صديقه.. نوح يكشف لموقع « لالة بلوس » الحالة الصحية لعثمان

شاركي:

تمكن نوح ابن مدينة كلميم، من جمع مبلغ 164 ألف درهم، من عربة لبيع الفشار »الكلية »، قصد مساعدة صديقه عثمان (31 سنة)، على إجراء عملية جراحية مستعجلة على القلب، باحدى المصحات الخاصة بمدينة مراكش.

عملية جراحية ناجحة

وأعلن نوح في اتصال أجراه معه موقع لالة بلوس أن صديقه عثمان أجرى يوم الإثنين 22 نونبر العملية بإحدى المصحات الخاصة في مدينة مراكش وتكللت بالنجاح، يقول نوح: » الحمد لله اليوم عثمان أجرى العملية على مستوى صمامات القلب، التي تكللت بالنجاح، وهو اليوم بصحة جيدة »

وعن فكرة هذه المبادرة ، وبعد أن ناشدت أسرة عثمان، الذي تدهورت حالته الصحية، ساكنة واد نون عبر مواقع التواصل الإجتماعي على مساعدتها لتوفير المبلغ الكامل للعملية، والمقدر ب 370 ألف درهم، قام صديقه نوح بمبادرة إنسانية وصرح لموقع لالة بلوس أنه مباشرة بعد إطلاعه على المنشور على مواقع التواصل الإجتماعي، قرر أن يعمل على توفير ولو مبلغ بسيط لمساعدة عثمان على توفير مصاريف العملية.

زملاء الدراسة

وقال نوح الملقب بنوح الطيب: » عثمان هو رفيق السكن الجامعي بفاس في سنوات 2021 و2014، حين كنا طلبة بكلية الشريعة والقانون بفاس، وقضيت معه أيام الدراسة الجامعية، وكان نعم الأخ، وبعد اطلاعي على مشور المساعدة أردت ان أساعده لكن ليس بالطريقة التقليدية بل بفكرة مغايرة ،وهي جمع التبرعات مقابل سلعة رمزية، واهتديت إلى الفشار، الذي يعلم الجميع أنه سهل التحضير، ولايحتاج رأسمالا كبيرا، ولايتطلب معدات كثيرة ».

ولتنزيل الفكرة يقول نوح في اتصاله: « اتصلت بصديق، وحدتثه عن الفكرة، وساعدني بتوفير عربة كانت لديه لبيع الفشار، وقمنا بتنظيفها وإعادة صيانتها، بعد ذلك أخرجتها مباشرة إلى ساحة المسجد الأعظم بمدينة كلميم، والتي تعرف توافد الساكنة، كما ان ساكنة كلميم تعرفني جديا ولدي شعبيىة كبيرة »، وأضاف نوح: » بما أنني أشتغل كصانع محتوى وأنتقد البنية التحتية بطريقة كوميدية عبر فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي، التي أكسبتني شهرة في جهة كلميم وادنون، لذلك بعد خروجي بعربة الفشار في الساحة تفاجأت بالإقبال الكبير على المبادرة ».

10 أيام كانت كافية

و خلال 10 أيام إستطاع نوح جمع مبلغ فاق 16 مليون سنتيم، والذي قام بتحويله كاملا لأخ عثمان حيث أصبح لديه ما يكفيه لإجراء العملية الجراحية.

وأعلن نوح في اتصال بموقع لالة بلوس أن صديقه عثمان أجرى يوم الإثنين22 نونبر العملية بإحدى المصحات الخاصة في مدينة مراكش وتكللت بالنجاح يقول نوح: » الحمد لله اليوم عثمان أجرى العملية التي تكللت بالنجاح، وهو اليوم بصحة جيدة ».

وتقدم نوح بالشكر لكل المغاربة من جميع أنحاء العالم، الذين ساهموا في هذه المبادرة التي أعادت الحياة لقلب عثمان.

نذكر أن نوح (27 سنة)، حاصل على الإجازة في الشريعة والقانون بفاس وحاصل على الإجازة في مهن التدريس بمدرسة تكوين الأساتدة بمرتيل، واليوم يشتغل كصانع محتوى عبر نشر فيديوهات ينتقد فيها البنيات التحتية في المنطقة بطريقة فكاهية وهادفة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك