بعدما ألزمها السرطان الفراش.. دعوة للتضامن مع الفنانة خديجة البيضاوية لتدبير مصاريف العلاج

شاركي:

دخل الفنان الكوميدي محمد الخياري، على خط مرض الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية، التي تدهورت مؤخرا حالتها الصحية.

ودعا الخياري في تدوينه له على حسابه الشخصي في فيسبوك، الفنانين ومعارف خديجة البيضاوية إلى التضامن من أجل مساعدتها ماديا، حتى تدبر التكاليف الباهضة للعلاج.

ودوّن الخياري: « علاش غادين نتسنًاو شي جهة اش كنديرو حنا كفنًانين وكمنتجين منفدين و كأصحاب و معدًين برامج تلفزية وإذاعية، وكمدراء لمهرجانات جد مدعمة وكنجوم، زملاء لها  أعرفهم جد المعرفة أغنياء تبارك الله، ونديرو كلنا مليون ولاجوج للواحد ونتكلفو بها ويأخرين صح ما يتمكًن، اش قلتو هانا الأول واجد. جاوبوني أيها الزملاء ».

وتواجه الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية، منذ أيام أوقات عصبية إثر تراجع حالتها الصحية، نتيجة المعاناة من مضاعفات حصص العلاج الكيميائي، التي تخضع لها للتداوي من مرض السرطان.

تعتبر خديجة البيضاوية، المزدادة سنة 1953، واحدة من رموز تراث « العيطة »، كما شكلت في بداية مسارها ثورة في مجال « الشيخات »، اللواتي كن معروفات بطابعهن التقليدي، عكس خديجة البيضاوية التي كانت تطل على الجمهور بلباس وتسريحة شعر عصريين.

وتتقن خديجة البيضاوية، النوع « المرساوي » في فن العيطة، الذي تعرف به مدينة الدار البيضاء. كما أنها اشتهرت أيضا بأداء « عيطة الغزال »، التي كان مطلبا للجمهور كلما حضرت مناسبة أو أحيت حفلا.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك