رائحة القدم الكريهة.. خبراء يوضحون الطرق للتخلص منها

شاركي:

قد تسبب رائحة القدمين إزعاجا وإحراجا، حيث يعاني العديد من الاشخاص من هذا الامر، ومن الطبيعي أن يرغب الشخص في التخلص والسيطرة على هذه الرائحة المزعجة.

وكشف خبراء التجميل أن هناك علاجات وتقنيات يمكن استخدامها للتقليل من رائحة القدم والتخلص منها.

ما الذي يسبب رائحة القدم الكريهة؟

عندما يتعلق الأمر برائحة القدمين، لا يوجد لغز كبير من الغموض المحيط برائحة القدم ومصدر انبعاثها، وتسمى أحيانا بـ »داء البرومود » في حال حدوثها بشكل مزمن، والسبب الرئيسي وراء انبعاث رائحة القدم الكريهة هو اختلاط البكتيريا الموجودة في الحذاء أو الجورب أو حتى في القدم مع العرق، مما يؤدي إلى تلك الرائحة غير المستحبة، بحسب صحيفة « شيكاغو تريبيون » الأمريكية.

خطوات للوقاية من رائحة القدم الكريهة

نصح الخبراء باستخدام  صابونا لطيفا للجسم، وفرشاة فرك، أو لوفة لغسل قدميك جيدا أثناء الإستحمام، أضافة ألى ضرورة التأكد من جفاف القدمين قبل ارتداء الجوارب والأحذية، وذلك لأن الرطوبة تختبئ بين أصابع القدم وتحت الأظافر.كما وجب على أي شخص بقص الأظافر بانتظام للمساعدة في الحفاظ على نظافة القدم، وتغييرالجوارب بشكل يومي، والتأكد من غسلها وتجفيفها قبل ارتدائها، كذلك بتغيير جواربك بعد أي نشاط شاق.

ودعى أطباء الجلد إرتداء الصنادل أو الأحذية التي تسمح بمرور الهواء عند ارتداء الأحذية، كما أن  صودا الخبز تساعد على إزالة الأحماض التي تعزز البكتيريا داخل القدم، خاصة وأن العرق البشري حمضي  بطبيعته، حيث أنه يمتص الرطوبة ببساطة، مما يقلل من الظروف التي تزدهر بها البكتيريا المنتجة للرائحة الكريهة، كما أنه يعد أرخص وسيلة لعلاج الأحذية ذات الروائح غير الطيبة.

وتستعمل صودا الخبز ب نثر البعض منها داخل الحذاء، وتركها بعدها لمدة 24 ساعة، وأخيرا إزالة بقايا المسحوق من الحذاء وارتدائه .

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك