رضا الرحمان أبو كف.. شاعرة صغيرة تغنت من مخيم أطفال القدس بحب المغرب

شاركي:

عبّرت الطفلة الفلسطينية والشاعرة، رضا الرحمان أبو كف، عن فرحتها بتواجدها بالمملكة المغربية، حيث صرحت أن الزيارة ألهمتها وجعلتها تعبر بصدق عن الأحاسيس الإنسانية.

حب رغم بعد المسافات

وقالت رضا الرحمن أثناء تواجدها بمخيم أطفال القدس بالمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن القيم الإنسانية والأخلاق الرفيعة لاتزال تعيش بين بني البشر. كما شعرت أن الشعب الفلسطيني يغمره حب كبير من قبل المغاربة رغم بعد المسافات.

المغرب.. شهامة وكرم وازدهار 

وأضافت الطفلة الفلسطينية، « سمعت الكثير عن بطولات المغاربة التاريخية في دفاعهم عن القدس الشريف، إلا أني ازددت يقينا أن المغاربة، إضافة الى شهامتهم وشجاعتهم ومواقفهم الثابتة، فهم أيضا كرماء ونبلاء ويحبون فعل الخير، وهي خصال قلما تجدها في عالم يعج بالمآسي، وتواجدي في المغرب ضمن مخيم أطفال القدس، أعطاني فكرة شاملة عن المملكة وأهلها وشعبها، وأتاح لي الفرصة لأتيقن بالملموس وبالعين المجردة، أني في بلد عربي شهم وكريم ومزدهر ومتقدم لا يتغنى بالشعارات بقدر ما يقوم بمبادرات إنسانية ملموسة تساعد الفلسطينيين على تجاوز محنهم وضمان العيش الكريم لهم، والأمثلة كثيرة، والتي نشعر بها نحن سكان القدس عن كثب ».

هنيئا للشعب الفلسطيني بالمغرب

وشددت الطفلة الفلسطينية على أنها تعشق المملكة المغربية من قلب خالص، موضحة « حبي للمغرب ليس لأنني أزور المملكة وأنا في لحظة فرح وبهجة، بل لأني في كل خطوة أحس بحب المغاربة الغامر لنا كفلسطينيين ونسمع في كل مكان وحيث نحل دعوات الترحيب وتحيات السلام و التقدير ». وبنبرة كلها مودة ، قالت رضا الرحمان : « هنيئا للمغاربة بمغربهم وهنيئا للشعب الفلسطيني بالمغرب، الذي أشعرنا بأن الحب حي يرزق لازال يعيش بين ظهرانينا ونستنشق هواه ».

نهيلة رضوان

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك