أول امرأة تتقلد هذا المنصب.. انتخاب الزاهيدي رئيسة لمجلس عمالة الصخيرات تمارة

شاركي:

انتخبت، اليوم الأربعاء (29 شتنبر)، اعتماد الزاهيدي، عن التجمع الوطني للأحرار، رئيسة لمجلس عمالة الصخيرات تمارة، كأول امرأة تتقلد هذا المنصب في عمالة الصخيرات تمارة.

واحتضنت القاعة الكبرى لعمالة الصخيرات، جلسة انتخابات رئيس المجلس وأعضاء المكتب المسير وكاتب المجلس ونائبه، وتم خلالها التصويت بالإجماع على الزاهيدي رئيسة للمجلس، بـحصولها على 21 صوتا من أصل 21.

وعقب انتخابها على رأس المجلس، قالت الزاهيدي، في تدوينة نشرتها على حسابها على الفايس بوك، « أتقدم بالشكر الجزيل لساكنة الإقليم وللمنتخبين، متمنية من العلي القدير التوفيق في هذه المهمة كتجربة سياسية جديدة، وتعهدت بأن تعمل « جاهدة لتكون في خدمة المواطنين والمواطنات والصالح العام ».

وكانت اعتماد الزاهيدي، البرلمانية السابقة عن حزب العدالة والتنمية، فازت كوكيلة اللائحة النسائية لحزب التجمع الوطني للأحرار في جماعة تمارة.

وسبق وتولت الزاهيدي مهمة نائبة رئيس مجلس جماعة تمارة، وعضو مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

وجاء فوز اعتماد الزاهيدي بهذا المنصب إثر تحالف أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، والذي يهدف إلى « التعاون والتنسيق خلال تشكيل أغلبية المجالس الترابية التي تتواجد بها في إطار سعي الثلاثي إلى تقوية مؤسسات المجالس المنتخبة ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك