خبيرة في التسويق.. فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي

شاركي:

عينت فاطمة الزهراء عمور، أمس الخميس(7 أكتوبر)، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني في الحكومة الجديدة التي يترأسها عزيز أخنوش.

وشغلت عمورر منصب مندوبة عامة للمغرب في معرض ميلانو 2015 ، بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، لتأطير المشاركة المغربية في هذا الحدث الدولي، رافعة بذلك رهان إنجاح المهمة في ظرف 13 شهرا.

وتابعت عمور دراستها في تخصص الرياضيات تحديدا، ودراسات علمية بتفوق كبير في ثانوية ليوطي بالدار البيضاء، ثم توجهت إلى مدينة تولوز لاجتياز الأقسام التحضيرية في الرياضيات.
وبعد حصولها على دبلوم المدرسة الوطنية العليا بباريس، عادت إلى المغرب، وبدأت مشوارها المهني لدى شركة متعددة الجنسيات، حيث قضت تسعة أعوام في قسم الإنتاج، ثم في التسويق الذي يعد مجال اتخاذ القرارات.

و التحقت بالمجموعة الوطنية « أكوا » عام 2001 ، كمديرة للتسويق مكلفة بنحو عشرين علامة تجارية، لمدة عشر سنوات.
وعلاوة على مسؤولياتها داخل المجموعة، أطرت عمور مشاريع واسعة النطاق، خاصة منها مهرجان « تيميتار » بأكادير ومهرجان « من أجل التسامح »، حيث تولت تسييرهما منذ إحداثهما إلى غاية سنة 2012 .

يذكر أن فاطمة الزهراء عمور من مواليد عام 1967 في الرباط، وهي أخت لست بنات، ومن أب يعد واحدا من رجالات الدولة وأم تنتمي لأسرة التعليم.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك