أنواع الحمل.. تعرفي عليها للمرة الأولى

شاركي:
u0645u0627 u0647u064A u0623u0646u0648u0627u0639 u0627u0644u062Du0645u0644الحمل العنقودي:
يعتبر الحمل العنقودي احد مضاعفات الحمل قليلة الحدوث لكنها خطيرة ، وهو عبارة عن خلل في تكوين المشيمة يحدث مباشرةً بعد
تلقيح البويضة بالحيوان المنوي .
الحمل الغزلاني:
وكما هو معروف طبياً فإن الحمل وخاصةً بعد الشهر الثالث يملأ تجويف الرحم ولا يترك مكاناً لبطانة الرحم الداخلية أن تتكسر وتصبح دماً كدم الحيض.. أما قبل الشهر الثالث فربما ينزل بعض الدم من جدار الرحم وقد سموا الحمل المصاحب لدوراتٍ شهريةٍ في الشهور الأولى بالحمل الغزلاني، أسوةً بالغزال فهو حيوان يحيض أثناء الحمل أو ينزل منه دم وهو حامل، فبعض من النساء لا تظهر لهن بطن الحمل بسبب اتيان الدورة الشهرية، وقد يبين الفحص وقد لا يبين الا في اشهر متأخرة.
الحمل اللاجيني (البويضة الفاسدة): 
تحدث هذه الحالة عند تأخر الدورة الشهرية عن موعدها ثم حصول تحليل الحمل الإيجابي ولكن عند إجراء الأشعة الصوتية يوجد فقط كيس حمل فارغ داخل الرحم بدون وجود جنين 
الحمل خارج الرحم :
يقصد بالحمل خارج الرحم انغراز البويضة الملقحة ، ومن ثم نموها خارج جسم الرحم، ويكون هذا النمو إما في الأنبوب الرحمي أو في المبيض أو في عنق الرحم، إلا أنه غالباً ما يحدث في الأنبوب الرحمي. 
الحامل في توأم:
العوامل التي تؤدي إلى زيادة فرص الحمل بتوأم: 
 إن من أهم العوامل التي تساعد على الحمل بتوأم هو استعمال الأدوية والعقاقير المنشطة للمبايض , خاصةً في مجالات العقم التي يتم فيها استعمال هذه الأدوية لتحريض المبايض على إنتاج أكثر من بويضة في الدورة الواحدة , وهناك أيضاً عامل الوراثة حيث ثبت أن الفتيات يتوارثن القدرة على ولادة توائم من أمهاتهن , حيث نجد بعض العائلات تكثر فيها ولادة التوأم , كما أن سن المرأة له دور أيضا حيث يكثر في النساء ما بين 35 – 39 سنة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك