تعرفي لالة مولاتي على الأطعمة المضرة للمرأة الحامل

شاركي:

الأطعمة المضرة وغير الآمنة على الحامل– إذا كنت من محبي الجبن الطري المتعفن أو المعتق أو الجبن الأزرق، فعليك الابتعاد عنه وعن أي نوع من الأجبان المغلفة كالجبن البري، كما يفضل تجنب الجبن الطري غير المبستر مثل الأنواع المصنوعة من حليب الغنم أو الماعز.

– أمّا البيض والذي لا يمكن للبعض الاستغناء عنه، فعليك تجنب البيض غير المطبوخ جيدا.

– أما عن منتجات مشتقات الألبان (الزبادي) غير المبسترة، ومشتقات الألبان المصنوعة من الحليب غير المبستر، فيفضل عليك تجنبها أيضا، لأنها قد تحتوي على بكتيريا قد تسبب لك الإصابة بالتسمم الغذائي.

– لا بأس من تناول اللحوم فهي تحتوي على بروتينات ضرورية للمرأة الحامل، لكن تأكدي من طهيها جيدا، وأن لا أثر لأي لون أحمر أو زهري عليها، وأن العصارة قد نفذت منها تماما، خاصة لو كانت لغرض الشوي أو كجزء من الوجبات الجاهزة.

 

– بالرغم من أهمية الأسماك المشبعة بالزيوت لك ولطفلك، إلا أنها قد تحتوي على ملوثات بيئية، لذا لا تتناولي أكثر من حصتين من هذه الأسماك أسبوعيا، بحيث تحصلي على فوائد دهون الأوميغا 3 المشبعة دون أن يكتسب جسمك منها الملوثات.

أخيرا، عندما تحضرين الطعام، احرصي على إتباع منهج الطعام الصحي والوقائي، مثل غسل اليدين وإبقاء أدوات الطبخ والأسطح التي تطهين عليها، نظيفة مع استخدام أدوات تقطيع منفصلة للحم النيئ، عن تلك التي تستخدمينها للأطعمة الجاهزة للأكل، واتبعي تعليمات الطهي والتخزين بحذر.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك