دراسة حديثة.. الخلافات الزوجية قد تصيبك بأمراض مستعصية

شاركي:

الخلافات جزء طبيعي من الحياة الزوجية، ولكن إذا زادت عن حدها الطبيعي قد تصيب الزوجين بالأمراض.

وتشير دراسة حديثة أجراها الباحثون بجامعة ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الأشخاص الذين يتورطون في شجارات عنيفة من الأرجح أن يعانوا من أمراض مستعصية.

وتعد هذه هي الدراسة الأولى التي توضح كيف يمكن أن يؤدي الزواج المفعم بالخلافات إلى إصابة الزوجين بالأمراض، حسبما ورد في صحيفة  » ذا تليغراف » البريطانية.

وذكر كبير الباحثين، الدكتور جانيس كيكولت جليسر من مركز ويكسنر الطبي بولاية أوهايو: « نعتقد أن المشكلات الزوجية اليومية –التي تواجه البعض على الأقل– تسبب تغيرات بالأمعاء، بما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات وربما الأمراض ».

وأضاف قائلا : « تعد العداوة إحدى سمات الخلافات الزوجية، التي تؤدي إلى تغييرات نفسية سلبية ».

وقد استعان الباحثون بـ43 مجموعة من الأزواج لأغراض الدراسة، وقاموا بفحص العلاقات فيما بينهم، ثم تصوير مقاطع فيديو لهم لمدة 20 دقيقة، أثناء مناقشة موضوعات بالغة الحساسية، مثل المال والإنجاب.

وتم تسجيل وقائع لسلوكيات معادية، تشتمل على خلافات مأساوية، أو انتقادات لشريك الحياة، وسحب عينات دم قبل وبعد تلك المواجهات.

ويقترح الباحثون أن يغير الأشخاص الذين يواجهون حياة زوجية مفعمة بالخلافات أسلوب حياتهم، بأن يتناولوا وجبات غذائية غنية بالبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والفاكهة والخضر والحبوب، أو تناول البروبيوتك.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك