عند الحامل…إلي ماذا يشير لون البول

شاركي:

عند الحامل...إلي ماذا يشير لون البولإذا كان لون البول أصفر داكناً فهذا يدل عى أن السوائل قد جفت بداخل الجسم و هذه الحالة تصاب بها المرأة بسبب التقيؤ الذي منيت به خلال الشهور الأولى من الحمل و لذلك يجب عليها أن تعوض هذا بشرب كميات وفيرة من الماء حتى تبقي على الصبغة المسؤول عن لون البول منخفضة و التي يطلق عليها أسم اليوروكروم.

 

لو كان لون البول داكناً فإن هذا يعد بسبب تناول المرأة الحبلى للفيتامينات و المكملات الغذائية التي تحتاج إليها في المرحلة التي تسبق الولادة و كان الجسم لا يستطيع أن يمتص كل الكمية التي تنتقل إليه من هذه المواد فلذلك ينقل الفائض منها إلى البول.

 

لو كنتِ تقومين بتناول أنواع معينة من الفواكة و الخضروات فإن هذا يتسبب في تغير لون بولكِ إلى الداكن.

 

قد تعانين من إلتهاب في المسالك البولية فسيظهر هذا في لون بولكِ الذي يتحول إلى الأصفر الفاتح مع آلام و حرقان عند التبول و ظهور السلس مع بقع دم و مخاط و الإحساس بآلام أسفل البطن.

 

إذا تحول لون البول إلى الداكن فهذا قد يدل على معاناتكِ من مرض في كليتيكِ فهذين العضوين في جسمكِ هما المسؤولان عن التخلص من الفضلات و السميات في الجسم فيظهر مرضهما في لون البول.

 

عندما تصابين بالبول الدموي فإن لون بولكِ يتحول إلى البني الداكن و الأحمر و السبب في حدوثها هو زيادة عدد خلايا الدم الحمراء و محاولة الجسم للتخلص منها.

 

المثانة يزداد حجمها و تتسع بسبب زيادة نشاط هرمونات الحمل مما يعرضها للإصابة بالإلتهابات التي تغير لون البول قليلاً.

 

لون بول المرأة الحامل يكون مائلاً إلى الأصفر الفاتح في أغلب الأحوال أما مع تغيره إلى الأصفر الداكن مع الشعور بالعطش طوال الوقت فقد يكون هذا دليلاً على إصابتكِ بالجفاف أو نقص في فيتامين ب و لذلك فالحل الصحيح هو شرب الماء و السوائل بكثرة حتى لتعويض ما تفقدينه

 

إذا كان لون البول مائلاً إلى الحمرة فيجب إستشارة الطبيب على الفور لأن هذا قد يدل على أن هناك خطراً يحيق بجنينكِ.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك