لالة مولاتي… إليك أطعمة تساعدك على الإنجاب

شاركي:

لالة مولاتي... إليك أطعمة تساعدك على الإنجابالأرز البني: الأرز البني هو مصدر جيدا للكربوهيدرات المعقدة، والتي تزيد من فرص الإخصاب نتيجة أنها تعمل على تنشيط الإباضة لدى المرأة، كما أن الأرز البني يحتوي على كمية جيدة من حمض الفوليك ويساعد على إنتاج الدم ومهم جدا لمنع عيوب الإنبوب البصري في الأطفال حديثي الولادة .

 

الحليب كامل الدسم : إن تناول الحليب منزوع الدسم يساعد على زيادة العقم ويقلل الخصوبة، ولذلك يجب أن تستبدليه فورا بالحليب كامل الدسم وإذا كنت لا تحبيه فيمكنك تناوله من خلال منتجات الألبان كالزبادي.

 

زيت الزيتون إن الدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة في زيت الزيتون تساعد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين والحد من الالتهاب وكل ذلك جيد لزيادة الخصوبة.

 

المحار مصدر جيد جدا لعنصر الزنك، وهو عنصر هام كذلك لحدوث الحمل، ونقص الزنك يؤدي إلى عدم حدوث الحيض الطبيعي.

 

البيض يحتوي على فيتامين D والذي يلعب دورا أساسيا في تعزيز الخصوبة، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة والكاروتينات التي تعزز الخصوبة لدى المرأة كما أن فيتامين B12 والحمض الدهني أوميجا وحمض الفوليك الموجودين في البيض لهم دور في تقليل التشوهات الخلقية في الجنين.

 

سمك السلمون :يعتبر واحدا من أهم الأطعمة لزيادة الخصوبة، ويرجع ذلك إلى محتواه العالي من الحمض الدهني اوميجا ولذي يساعد على تعزيز الهرمونات المسئولة عن عملية الإنجاب وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

 

الفاصوليا السوداء غنية بالألياف التي تساعد على تنظيم مستوى السكر بالدم مما يساعد على تقليل مشاكل الخصوبة مثل متلازمة المبيض، وفي الوقت نفسه تعزيز التوازن الهرموني بالجسم.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك