لالة مولاتي … إليك أفضل الطرق لانتقاد الزوج بشكل إيجابي

شاركي:
1وقائع الحوار:
عندما ترين زوجكِ لا يجيد اختيار ملابسه أو يخطئ في بعض التصرفات, حاولي أن تبتعدي قدر الإمكان عن انتقاده بطريقة سلبية وتوجيه اللوم له والكلام القاسي, بل عليكِ التكلم معه بهدوء ولفت انتباهه إلى تصرفاته الخاطئة بهدوء وروية وبعيداً عن أسلوب الوعظ.
 
النصح المفيد:
إذا كنتِ مختلفة معه مثلاً في ذوق ما يخص الملابس أو لا تحبين طريقة تصرفه في بعض الظروف, لا توجهي له الانتقادات القاسية والجارحة لأنها قد تؤدي إلى نشوب الخلافات بينكما, قدمي له النصائح المفيدة الناجمة عن رغبتك في أن يكون أفضل الرجال فهو سيتفهم انتقاداتك ويعمل بها.
 
المقارنة:
من الأشياء الفعالة لانتقاد الزوج بطريقة بناءة هي المقارنة, وهنا لا يكون الهدف من المقارنة التشهير بل يكون الهدف حث الزوج على التخلي عن بعض التصرفات السلبية, لذا إسئلي زوجكِ عما يفضله من ملابس لديه, أو عن التصرفات السيئة واستبدالها بأخرى.
 
انتظار الوقت المناسب:
إذا كان زوجكِ حساساً تجاه الانتقادات وتشعره بالإحراج, فلا توجهيها إليه بحضور الناس أو عندما يكون متعباً, فعليكِ انتظار الوقت المناسب, ومن الممكن أيضاً الانتظار حتى يكون بحالة ونفسية جيدة ولا يشعر بالتعب لتنتقدي تصرفاته وإنما بهدوء وباستخدام الصيغة المناسبة, فهو لا شك سيتفهم حرصكِ على جعله أفضل زوج على الإطلاق.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك