لالة مولاتي… إليك أفضل 8 طرق لإنقاص الوزن بعد الولادة

شاركي:

لالة مولاتي... إليك أفضل 8 طرق لإنقاص الوزن بعد الولادةإحرصي على أن تمشي كل يوم لمدة ثلاثين دقيقة على أن يكون المشي مريحاً كما يمكنكِ أن تقومي بممارسة بعض التمرينات المريحة التي تساعدكِ بعد الإنجاب.

 

تناولي أنواع الأطعمة ذات الحجم الكبير و السعرات الحرارية القليلة حتى تجعلكِ تشعرين بالشبع بدون أن تجعل وزن جسمكِ يزيد و من هذه الأغذية الخضروات الطازجة أو المطبوخة بالبخار و ابتعدي عن تناول الفواكه ذات السعرات الحرارية العالية مثل المانجو و الموز و العنب و تناولي الشوفان لأنه أحد أفضل أنواع الحبوب الكاملة.

 

قد تتبعين نصيحة خاطئة تخبركِ بأن تتناولي كميات كبيرة من الطعام حتى تزيد من إدرار الحليب في ثدييكِ و هذه المعلومة خاطئة و تتسبب في زيادة وزنكِ أيضاً و لذلك فإن الصحيح هو أن تتبعي نظاماً غذائياً صحيا و سليماً أثناء الرضاعة فجسمكِ يحتاج للأغذية التي تحتوي على قيم غذائية عالية كي يستطيع إفراز الحليب.

 

عند الإصابة بالتوتر فإن هذا يتسبب في عدم شعورك بالراحة مما يؤثر بشكل سلبي على الهرمونات في جسمكِ و يزيد من إفراز الكورتيزون في الدم و الذي يجعلكِ تتناولين الطعام بكميات كبيرة مما يجعل وزنكِ يزداد و لذلك حاولي أن تبتعدي عن مسببات التوتر قدر الإمكان.

 

تناولي الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من البروتين و من أهمها اللحوم الخالية من الدهون و الأسماك و بياض البيض فهو يجعلكِ تشعرين بالشبع لوقت أطول لأن البروتينات بطبيعتها يحرقها الجسم بشكل أكثر بطء من النشويات كما إنها هامة لنمو العضلات.

 

لا تتناولي الأطعمة المقلية و الجاهزة و الحلويات و الوجبات السريعة و المشروبات الغازية كثيرا لأنها تحتوي على الدهون و السكريات بكميات كبيرة.

 

لا تقومي بتناول الطعام إن كنتِ لا تشعرين بالجوع الحقيقي و لا تستغني عن أية وجبة لكن المطلوب هو أن تنظمي عدد السعرات الحرارية في الطعام.

 

احرصي على تناول وجبة الإفطار لأنها الأكثر أهمية عندما ترغبين في إنقاص وزنكِ فهي تجعلكِ تمتنعين عن تناول الوجبات السريعة و تجنبكِ تناول وجبات أخرى بخلاف الوجبات الرئيسية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك