لالة مولاتي… إليك 10 نصائح لإستعادة رشاقة بطنكِ بعد الولادة

شاركي:

لالة مولاتي... إليك 10 نصائح لإستعادة رشاقة بطنكِ بعد الولادةإهتمي بإتباع نظام غذائي سليم يمنح جسمكِ العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من بروتينات و نشويات و فيتامينات و ألياف و دهون قليلة.

 

إحرصي على ممارسة الرياضة من تمرينات مشي و تمرينات الحمل المعروفة و بعد الولادة أيضاً إلتزمي بها بعد إلتئام الجرح في حالتي الولادة الطبيعية و القيصرية و بعد إستشارة الطبيب.

 

إبتعدي عن إرتداء الكورسية تماماً لأنه يتسبب في إصابة عضلات بطنكِ و حوضكِ بالأذى كما يتسبب في إصابة حوضكِ بالآلام.

 

إحرصي على شرب كميات وفيرة من الماء و يجب أن تزيد على ثمانية أكواب و أن تشربي كوباً واحداً قبل أن تقومي بإرضاع طفلكِ.

 

إحرصي على تناول المشروبات الدافئة بكثرة مع الإبتعاد أو التقليل من النعناع و المرامية لأنهما يقللان من إدرار اللبن و من الأعشاب التي ينصح بشربها اليانسون و الكراوية و يمكنكِ شرب التلبينة لأنها تعمل على تقليل الإمساك و الزنجبيل و القرفة مع اللبن أو بدونه.

 

تناولي الفواكه و الخضروات بكثرة بين الوجبات و عندما تشعرين بالجوع و خاصة التفاح و الخرشوف و كل ما يحتوي على نسبة عالية من الحديد لتعويض الدم المفقود.

 

في أول أسبوعين بعد الولادة مارسي الرياضة لمدة عشر دقائق فقط ثم زيديها في الأسابيع المقبلة كي تصبح لعشرين دقيقة و عند بلوغ الشهر الثاني زيديها لمدة ثلاثين دقيقة و في الشهر الثالث إجعليها أربعين دقيقة ثم إستمري على هذا المنوال.

 

أفضل ما يقوم بدر اللبن في ثدييكِ اللبن و الماء و المشروبات الدافئة التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الحلبة و الأعشاب و إبتعدي أو قللي من تناول المغات و الحلاوة الطحينية.

 

تناولي الأطعمة السريعة مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر و الحلويات أيضاً.

 

إبتعدي أو قللي من تناول المنبهات و لا تشربي المياه الغازية على الإطلاق.

 

تناولي الموز و الكبدة المشوية و الزنحلان و الكروفيت  و الشوكولاتة الداكنة و العدس و المشمش الجاف و اللوز الطازج و السبانخ لأنها تعوض المعادن و الفيتامينات التي فقدها جسمكِ.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك