لالة مولاتي…إليك 5 مشروبات طبيعية لتنظيف وتطهير الرحم بعد الإجهاض

شاركي:

لالة مولاتي...إليك 5 مشروبات طبيعية لتنظيف وتطهير الرحم بعد الإجهاضالتمر :

هو أحد الأغذية التي تقوم بتنشيط الرحم لكن يجب الإمتناع عن تناوله في الشهور الأولى من الحمل لأنه يتسبب في الإجهاض لقيامه بتنشيط عضلات الرحم و نزول الدم و لذلك ينصح بتناوله بعد التعرض للإجهاض أو بعد وضع الجنين حتى يساعد على إنزال الدم المتبقي من رحمكِ و تنظيفه.

 

 

القرفة :

هي غذاء يعمل كمنشط للرحم و لا ينفع تناولها أثناء فترة الحمل لكن ينصح دوماً بتناول مشروبها للمرأة أثناء حدوث الدورة الشهرية و لذلك فهي مناسبة جداً لتناولها بعد الإجهاض و الولادة كما إنها تقوم بزيادة معدل تمثيل الجسم للغذاء و تحرق الدهون الزائدة في الجسم.

 

 

 

الزنجبيل :

هو مشروب عشبي يقوم بتنشيط الرحم و حركته مما يتسبب في نزول الدم و تنظيف الرحم بعد التعرض للإجهاض و الولادة و ينصح بتناوله مع القرفة أو اللبن للحصول على فوائد أكثر.

 

 

 

الحلبة :

هو أحد المشروبات التي تعمل كمنشط للرحم و يتم وصفها للمرأة عندما تتعرض للدورة الشهرية و لذلك يمكن إستخدامها عن التعرض للإجهاض أو بعد وضع الجنين و يمكن إضافتها للبن للحصول على فوائد أكثر.

 

 

 

عسل النحل :

يقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يجعله ملائماً لتنشيط حركة الأجهزة الحيوية فيه و يمكن للمرأة الحامل أن تتناوله أثناء حملها لكن بغير إفراط و ينصح بتحلية المشروبات المختلفة به.
و لكي تساهمي في تنظيف رحمكِ بشكل فعال إتبعي النصائح التالية:

 

إحرصي على تناول كميات وفيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب حتى تعوضي ما فقدتيه من دماء و تحسني الدورة الدموية في جسمكِ.

 

تناولي الخضروات و الفواكه الطازجة و خاصة التي تحتوي على الحديد.

 

قللي أو إمتنعي عن تناول الدهون و السكريات.

 

إحرصي على ممارسة الرياضة الخفيفة مثل المشي بعد مرور أسبوعين على إجهاضكِ.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك