لالة مولاتي…إليك 6 عناصر غذائية هامة أثناء الرضاعة

شاركي:

لالة مولاتي...إليك 6 عناصر غذائية هامة أثناء الرضاعةالبروتين:

تحتاج الأم إلى ما لا يقل 15 جرام من البروتين يوميا زيادة عن المقدار الذي يتم تناوله قبل الرضاعة والذي يعادل حصتين إضافيتين من اللحوم أو مشتقات الحليب أو البيض أو البقوليات, كما يزيد احتياج جسم الأم وقت الرضاعة إلى فيتامين A حيث يدخل في الحليب الذي يتناوله الرضيع، حيث تصل حاجتها اليومية من هذا الفيتامين إلى ما يتراوح بين 1200 إلى 1300 ميكرو حرام يوميا ويوجد هذا الفيتامين بكثرة في الخضروات الورقية والمرونة والفواكه والكبد والكلى.

 

 

 

 

الحليب:

أن تناول الحليب الطبيعي ومشتقاته من أهم العناصر التي يجب الحرص عليها حيث يعتبر اللبن من أهم المصادر الغنية بالبروتين بالإضافة إلى أن الحليب ومنتجاته تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وهو من أهم العناصر التي تعمل على تقوية عظام الطفل، كما أن شرب الماء بكثرة لا يفيد أثناء الرضاعة لهذا ينصح الخبراء بتناول كميات قليلة من المساء التي تكفي لروي العطش فقط حيث يعمل الجسم في تلك الفترة على تنظيم مخزونه من الماء لاستمرار إنتاج الحليب لهذا فإن شرب المرء من عدمه لن يؤثر في إنتاج الحليب بكميات أكبر.

 

 

 

 

 

سمك السلمون:

يعد سمك السلمون من أهم وأفضل الأطعمة التي يجب أن تتناولها الأم المرضعة بكثرة، حيث يساعد على تطوير النظام العصبي لدى الطفل الرضيع كما أنه يلعب دور قوي وفعال في تحسين الحالة المزاجية للام ووقايتها من الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

 

 

 

 

 

الخضار:

يجب الحرص على تناول حصص متنوعة من الخضروات والفواكه الطازجة والتي يشترط إلا تقل عن خمسة حصص يوميا على الأقل، والحصة هنا تعني ثمرة متوسطة الحجم أو مقدار كوب من الخضروات أو الفواكه المطبوخة.

 

 

 

 

 

النشويات:

احرصي على تناول النشويات خاصة الأنواع المعقدة منها والتي تحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية ومن أهم أمثلها الخبز الأسمر والشوفان والبرغل.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك