لالة مولاتي…إليك 6 فوائد للتين للمرأة الحامل والمرضعة

شاركي:

لالة مولاتي...إليك 6 فوائد للتين للمرأة الحامل والمرضعةيحتوي التين على كمية كبيرة من المعادن و الفيتامينات منها الحديد و الكالسيوم المفيدين في الحمل و الرضاعة.

 

يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك و فيتامين ب و هما ينتجان الخلايا الحمراء في الدم كما يساهمان في جعل مخ الجنين ينمو بشكل أسرع و كذلك حبله الشوكي.

 

يساهم التين في در اللبن في ثديي الأم المرضعة و يمكن ذلك عن طريق تناول منقوع التين و التين المجفف و مربى التين و إدخالها في النظام الغذائي بشكل مستمر.

 

يعالج التين القروح و التقيحات و الإلتهابات التي تحدث في الفم و اللثة و هذه الأشياء تتعرض لها المرأة الحامل بشكل مستمر خلال فترة الحمل و يكون ذلك عن طريق مضغ ثمرات التين بشكل جيد كما يمكن التغرغر بمنقوع التين أربع مرات في اليوم.

 

يعالج التين الإضطرابات التي تحدث نتيجة الدورة الشهرية و يمكن ذلك عن طريق تناول مغلي أوراق التين و شربها قبل موعد الدورة الشهرية.

 

يقوم التين بتغذية الشعر و تقويته و يقاوم تساقطه لأن هذا الأمر يحدث للعديد من النساء أثناء حملهن و يكون ذلك عن طريق دهن فروة رأسكِ بإستخدام مغلي أوراق التين الجاف مرتين في الصباح و المساء فهذا سيمنع شعركِ من التساقط في أثناء حملكِ.

 

 

و بالطبع لا يعني هذا أن تهملي الأغذية الأخرى فيجب أن تحرصي على تناول الأطعمة الصحية و التي تمد جسمك بالتغذية التي تحتاجين إليها و أن تحرصي على شرب كميات وفيرة من المياه بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد و أن تحرصي على ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بفترة الحمل و منها المشي الخفيف.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك