لالة مولاتي…إليك 7 خطوات لتهيئة جسمك للحمل بشكل صحي

شاركي:

لالة مولاتي...إليك 7 خطوات لتهيئة جسمك للحمل بشكل صحيالخطوة الأولى:

يجب ألا تتعجلي في قرار الحمل بعد الزواج مباشرة فالحيوانات المنوية التي تأتي من الزوج هي الجزء الأساسي الذي يتم من خلاله الحمل عن طريق تلقيح البويضة و لذلك يجب أن تكون نشيطة و صحية و يكون ذلك من خلال المحافظ على صحة زوجك.

ويكون ذلك عن طريق تغذيته بشكل سليم فيجب أن يحتوي نظامه الغذائي على كافة العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن وأملاح و ألياف و غيرها كما يجب عليه أن يحافظ على ممارسة الأنشطة البدنية و الحركية و التمرينات الرياضية و ألا يعرض نفسه للحرارة الشديدة و خاصة في منطقة الخصيتين لأن هذا يتلف الحيوانات المنوية و يضعفها و يقضي عليها في أحيان كثيرة.

 

 

الخطوة الثانية :

يجب عليك أن تتأكدي من أن الدورة الشهرية منتظمة وتأتي في مواعيدها بدون مشكلات و إن كانت عكس ذلك فيجب عليك استشارة الطبيب المختص حتى تعرفي سبب المشكلة فهذا الأمر مهم من أجل تحديد عمر الجنين بشكل دقيق و معرفة موعد الولادة و حساب الهرمونات و وقت التبويض و الإخصاب.

 

 

 

الخطوة الثالثة:

احرصي على اختيار الطبيب بشكل سليم فيجب أن يكون طبيبا ًماهراً و معروفاً و أن تخبريه بأنك ترغبين في الحمل حتى يقوم بعمل التحاليل اللازمة و الشاملة كي يعرف صحتك و حالتك الجسمانية من كونك تعانين من أية مشكلة أو مرض بدون أن تعلمي و منها فقر الدم و مشكلات الكلى و الكبد و نقص العناصر الغذائية كالفيتامينات في جسمك أو قلة الهرمونات في الغدد.

 

 

 

الخطوة الرابعة:

سيمنحك الطبيب مكملات حمض الفوليك و سيكون ذلك عن طريق إعطائه لك في الثلاثة شهور الأولى قبل الحمل و الثلاثة شهور الأولى من الحمل لأن هذا الأمر يقلل من الإصابات و التشوهات التي تحدث للجهاز العصبي الخاص بالجنين.

 

 

الخطوة الخامسة :

يجب عليك أن تحافظي على وزنك بحيث يكون مثالياً و أن تكون زيادته منتظمة لأن الوزن إن زاد عن حده سيتسبب في مشكلات صحية كثيرة و منها تسمم الحمل و سكري الحمل.

 

 

 

الخطوة السادسة :

يجب عليك ألا تهملي الأنشطة الحركية والبدنية وممارسة التمرينات الرياضية فالراحة والخمول ليسا مطلوبين في الحمل على عكس الشائع لأنه يجب عليك أن تجعلي عضلاتك مرنة و لينة كي تتمدد بطنك بشكل مريح لطفلك الذي يقبع بداخلها.

 

 

 

الخطوة السابعة:

يجب عليك أن تقلعي عن التدخين تماماً إن كنت مدخنة قبل الحمل بستة أشهر على الأقل لأن هذا سينعكس بشكل سلبي على طفلك و صحته كما يجب عليك أن تبتعدي عن أي شخص يدخن.

و لا تنسي أن تهيئي نفسك من الناحية النفسية و تبتعدي عن المشكلات و الضغوطات النفسية قدر استطاعتك و أن تحصلي على الدعم من المحيطين بك و لاسيما زوجك.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك