لالة مولاتي… كيف تخسرين وزنك بسرعة بعد الإنجاب؟

شاركي:

لالة مولاتي... كيف تخسرين وزنك بسرعة بعد الإنجاب؟الهدف

يجب أن يكون هدفكِ هو إنقاص وزنكِ بشكل تدريجي و ليس بشكل سريع لأنكِ لو إعتمدتِ على إخفاض وزنكِ بشكل سريع سيقوم هذا بالتأثير سلبياً في الحليب الذي يصل إلى ثدييكِ و ترضعين به طفلكِ كما أنكِ لكي تستعيدين عافيتكِ بشكل كامل و تكوني مالكة للطاقة اللازمة يجب أن يمر على موعد وضعكِ لطفلكِ مدة ستة أسابيع و يجب أن تعرفي بأن الطفل الوليد لا ينام بشكل منتظم بل يفيق و ينام أكثر من مرة في اليوم و منها عدت مرات في الليل.

 

تجنبي الحميات القاسية

لا تقومي بإتباع حميات غذائية قاسية منخفضة السعرات الحرارية لأن هذه النوعيات من الحميات الغذائية تمنحكِ بالفعل إنقاصاً للوزن في وقت قصير لكنها تتسبب في إلحاق الضرر من عدة أمور أخرى مثل كمية لبن الرضاعة الذي يقل.

 

التوازن

الصحيح في اتباعكِ لنظام حمية غذائية هو أن تكون ذات سعرات حرارية قليلة و أن تكون متوازنة و معتدلة فهذه النوعية تجعلكِ تخسرين وزناً بمقدار 1/2 كيلو جرام أو كيلو جرام في الأسبوع و التوازن و التعادل في الحمية الغذائية يعنيان أن الحمية يجب أن تكون مشتملة على أكثر من نوع من الطعام و العناصر الغذائية من أمثلة الفواكة و الخضروات و اللحوم و الدجاج و الأسماك و الحبوب لإحتوائها على البروتين و الدهون الغير مشبعة و الكربوهيدرات و النشويات.

 

شرب الماء

قومي بشرب كميات وفيرة من المياه و السوائل مثل الأعشاب و العصائر الطبيعية و تجنبي السكريات و السعرات الحرارية فيها قدر ما تستطيعين.

 

فوائد الرضاعة الطبيعية

يجب أن تعلمي بأن إرضاعك لطفلكِ يساهم في إنقاص وزنكِ لأن جسمكِ يستهلك سعرات حرارية أكثر لإحتياجه لها في إنتاج الحليب و على عكس ما يقال بأن الأم يجب أن تأكل كميات هائلة من الطعام حتى تزيد نسبة اللبن في ثدييها لأن هذا يتسبب في زيادة وزنها بشكل ملحوظ بل الصحيح هو إستهلاكِ الأطعمة بشكل متوازن.

 

ابتعدي عن السكريات

إبتعدي عن تناول الشيكولاتة و الحلويات بشكل مبالغ فيه لأنها قد تتحول لأن تكون جزء أساسياً من وجباتكِ و هي تحتوي على نسبة عالية من السكر و السعرات الحرارية و الدهون مما يتسبب في زيادة وزن جسمكِ.

 

ممارسة الرياضة

إحرصي على ممارسة التمرينات الرياضية حتى لو لم تكوني تمارسينها من قبل لأن هذا واجب عليك و خاصة في الشهور الثمانية التي تلي الإنجاب فالتمرينات الرياضية تساهم في إنقاص وزنك و تساعد عضلات جسمكِ على التحمل و خاصة العضلات التي تحيط بخصركِ كما أنها تساهمن في إعادتها لشكلها السابق قبل حملكِ.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك