للأمهات… احذري هذه الأمراض جلدية قد تصيب طفلك

شاركي:
unnamed (2)الطفح الحراري:
يعتبر الطفح الجلدي أو الاحمرار الجلدي مع بعض البثور الحمراء من أكثر ما يصيب الأطفال خاصة مع الطقس الحار, ويمكن للأم وقاية الطفل منه باستخدام بعض الثياب القطنية مع استعمال مرطبات البشرة.
 
القوباء أو الحصف:
القوباء هو التهاب جرثومي في طبقات الجلد السطحية, يصيب هذا المرض الأطفال بين عمر السنتين والست سنوات, وقد ينتشر المرض في مختلف أنحاء الجسم, لكنه يتركز في بعض الأحيان حول الأنف والفم, ويتم علاج القوباء عادة باستخدام مرهم مضاد للالتهاب.
 
القوباء الحلقية:
هي عدوى جلدية يسببها نوع من الفطريات, هذا المرض يظهر على شكل بقع دائرية حمراء, ويمكن الوقاية من هذا المرض عبر الامتناع عن استخدام ملابس مشتركة بين أطفالك وغسل ملابس الأطفال بكمية وافرة من المياه المغلية .
 
الحمامى الإنتانية :
هو من الأمراض المعدية وتبدأ أعراضه بأعراض تشبه مرض الأنفلونزا, ثم يظهر الطفح الجلدي على الوجه والجسم, وينتشر المرض عن طريق السعال والعطس بين الأطفال.
 
الأكزيما:
تعتبر الأكزيما نوع من أنواع حساسية الجلد وتظهر على البشرة نتيجة تعرضها لبعض المواد الكيميائية أو المواد التي تعمل على تهيج البشرة, وعادة ما تبدأ الإكزيما في الظهور على الجلد بعد 48 ساعة من التعرض للمواد المسببة للحساسية, وغالباً ما تختفي الأكزيما خلال أسبوعين

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك