للحامل… إليك أعراض حمى الحمل وطرق العلاج

شاركي:

للحامل... إليك أعراض حمى الحمل وطرق العلاجالأسباب والأعراض:

 

الإصابة بنزلات البرد نتيجة حدوث عدوى فيروسية تتسبب في التأثير بشكل سلبي على الجهاز التنفسي و كذلك حدوث إلتهاب في المسالك البولية و إصابة الجهاز الهضمي بالفيروسات مما يتسبب في حدوث الحمى و الإسهال و التقيوء.

 

الإصابة بالأنفلونزا كما توجد أنواع أخرى من الفيروسات و الباكتيريا تتسبب في الإصابة بالحمى أيضا و منها فيروس البارفو الذي يتسبب في إضعاف الجهاز المناعي و التأثير بشكل سلبي على صحة الجنين.

 

الإصابة بالإرتعاش و التعرق و الصدع و حدوث الجفاف في الجسم و الآلام في العضلات و قد تتسبب في تعريض الجنين للخطر في بعض الحالات و قد لا تعرضه للخطر في حالات أخرى.

 

الإصابة بالإلتهابات في المسالك البولية فما يقرب من عشرة بالمائة من الحوامل يصبن بها و تتضمن هذه الإلتهابات مجرى البول و الحالب و المثانة و الكلى و تكون أعراضها الرغبة في التبول بشكل مستمر و حدوث البول الدموي أو أن ينزل داكنا و حدوث حرقان أثناء التبول و الإصابة بآلام في الحوض و يجب الإهتمام بعلاج المشكلة على الفور لأن التأخر في علاجها من شأنه أن يتسبب في حدوث عدوى في الكلى و الإصابة ببعض المضاعفات في الحمل مثل الإنتان و انخفاض وزن المولود و الولادة المبكرة.

 

 

طرق العلاج :

 

إحرصي على شرب كميات وفيرة من المياه حتى تحافظي على جسمكِ رطباً و بارداً قدر الإمكان.

 

تناولي الشاي إذا حدثت لكِ الحمى في الشهور الثلاثة الأولى لأنه يساهم في تقليل درجة حرارة الجسم و يقضي على الميكروبات المستقرة في المعدة.

 

إستحمي بحمام فاتر و ليس بارداً.

 

تناولي السوائل الباردة مثل العصائر الطبيعية كعصير الليمون لأنه يساهم في خفض درجة حرارة الجسم و يعيد إليه الجلوكوز المفقود.

 

إحرصي على عدم الخروج من المنزل و أحصلي على الراحة التامة و لا تبذلي مجهودات كثيرة حتى لا تزيدي من حرارة جسمكِ.

 

إبتعدي عن إرتداء الملابس الثقيلة و إرتدي الملابس القطنية لأنه تجعل الهواء يدور في كافة أنحاء الجسم.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك