للحامل… إليك نصائح لعلاج إرتفاع الحرارة بشكل آمن

شاركي:

نصائح لعلاج إرتفاع الحرارة بشكل آمن خلال الحملمن الأفضل أن تتجنبي تناول الباراسيتامول بشكل متكرر، وخاصة في المرحلة المتأخرة من الحمل، فقد تم اكتشاف أن تناول الباراسيتامول يومياً، في المرحلة الثالثة من الحمل، يؤذي صدر الطفل والشعب الهوائية، ويرتبط بصعوبة وصفير في التنفس خلال الطفولة المبكرة.

 

 

الباراسيتامول آمن خلال الحمل، ويمكن تناوله لعلاج الحرارة. ويستمر تأثيره أو مفعول كل جرعة باراسيتامول – قرص أو قرصين 500 ملجرام – حوالي أربع ساعات تقريباً، وأقصى جرعة مسموح أخذها هي 4 أقراص خلال الأربع وعشرين ساعة، على أن يكون تحت إشراف الطبيب.

 

 

معالجة الزكام أو البرد بالباراسيتامول والكثير من السوائل.. ومن المهم جداً أن تحاولي إبقاء درجة الحرارة ضمن المعدل الطبيعي، لذلك عليك أن تقاومي التعرق تحت البطانية أو الأغطية الثقيلة.

 

 

ملحوظة :

 

ما لم تكن الأسباب وراء ارتفاع درجة الحرارة واضحة، قد تحتاجين إلى بعض الفحوصات لمعرفة السبب وراء ذلك، مثل فحص عيّنة من البول، أو فحوصات دم.

 

في حالة إنفجار كيس الماء لديكِ، وأُصبتِ بارتفاع في الحرارة، يجب عدم التأخر أو تأجيل الأمر، واتصلي بطبيبتك أو بجناح الولادة مباشرة، وعلى وجه السرعة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك