للحامل…إليك 5 فوائد صحية مذهلة لتناول الخس

شاركي:

للحامل...إليك 5 فوائد صحية مذهلة لتناول الخسالوقاية من عيوب الولادة:

يعمل حمض الفوليك الموجود بالخس على الوقاية من عيوب الولادة ويساعد على اكتمال نمو أعصاب الجنين والحبل الشوكي، كما يعمل فيتامين K على الوقاية من مخاطر النزيف أثناء الولادة.

 

 

تعزيز الهضم:

يعمل الخس على تعزيز آداء الجهاز الهضمي بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من الماء والألياف التي تحسن من عملية الهضم وتقي من الإصابة بالإمساك الشائع حدوثه أثناء الحمل. كما يعمل عنصر الكلورايد الموجود بوفرة في الخس على تنظيم الهضم والحفاظ على نسبة السوائل بصورة طبيعية في الجسم.

 

 

الخس يساعد على نوم مريح:

الخس من الأطعمة التي تحفز الشعور بالنوم، وهو يساعد على الشعور بالراحة أثناء النوم والإسترخاء وتهدئة الأعصاب وهو ما ينصح به للمرأة الحامل وخاصةّ مع مصاحبة الحمل للأرق في نسبة كبيرة من السيدات.

 

 

 

خفض مستوى الكوليسترول:

يساعد الخس على خفض مستويات الكوليسترول ويقي من مخاطر الإصابة بسكتات القلب وهو من الأمور الهامة التي يجب على المرأة الحامل أخذها في الإعتبار وخاصةً اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو ارتفاع مستوى الكوليسترول.

 

 

 

 

تعزيز المناعة:

تتعرض المرأة لنقص المناعة أثناء فترة الحمل وهو ما يجعلها عُرضة للإصابة بالعديد من الأمراض وخاصةً نزلات البرد والأمراض المعدية التي قد تسبب إنهاء الحمل مثل الحصبة والجدري، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة بالخس في الوقاية من الشوارد الحرة وتعزيز المناعة وقدرة الجسم على مواجهة الأمراض.

 

أضيفي الخس إلى روتينك الغذائي أثناء الحمل وتمتعي بفوائده الصحية المذهلة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك