للحامل… إليك 5 فوائد لرياضة المشي

شاركي:

للحامل... إليك 5 فوائد لرياضة المشيتتعرض المرأة الحامل للإصابة بالإكتئاب و التوتر أكثر من المرأة العادية و قد تجدين أن الكثير من النساء الحامل يشتكين من تقلب أمزجتهن لذلك فإن المشي سيساعدكِ على تحسين حالتكِ المزاجية لأنه يساهم في إفراز مادة السيروتونين التي تقوم بتحسين الحالة النفسية و المعروفة بأسم هرمون السعادة و هذا مفيد أيضاً بعد وضعكِ لطفلكِ.

 

المرأة الحامل معرضة للإصابة بما يعرف باسم سكري الحمل لذلك يجب عليكِ أن تأخذي كافة إحتياطاتكِ كي تقي نفسكِ من هذا المرض و المشي يساعدكِ على ذلك لأنه يحرق الدهون و الشحوم الزائدة مما يؤدي إلى إنقاص وزنكِ و بالتالي يقيكِ من الإصابة بهذا المرض و بالطبع يجب عليكِ أن تنتبهي لغذائكِ فتدخلي الخضروات و الفواكه إليه لأنها تمدكِ بمضادات الأكسدة و تعاونكِ مع المشي على الوقاية من سكري الحمل.

 

إذا إنتظمتِ في المشي فإن هذا سيقوم بتحسين عمل جهازكِ التنفسي لذلك إحرصي على أن تمشي في الأماكن المفتوحة ذات الهواء النقي حتى يصل الأكسجين إلى جنينكِ بشكل جيد و هذا سيؤدي إلى نموه بشكل صحي و سيساهم في ولادتة بوزن طبيعي غير زائد عن الحد فقد أثبتت بعض الدراسات البحثية أن المرأة الحامل التي تنتظم في المشي تلد طفلاً طبيعي الوزن على عكس المرأة التي لا تمشي كثيراً.

 

تتعرض المرأة الحامل للإصابة بتسمم الحمل بعد إنتهاء الأسبوع العشرين لحملها و من أعراضه حدوث تورم في أطراف الجسم و تصاب بهذا المرض عشرة بالمائة من النساء الحامل و ممارسة المشي تستطيع أن تقيكِ من التعرض لهذا المرض لأنه يساهم في جعل معدلات ضغط الدم تقل و هذا يجعل المرأة معرضة بشكل أقل للإصابة بتسمم الحمل.

 

إذا إنتظمتِ في المشي فإن عملية ولادتكِ لطفلكِ ستكون أكثر سهولة من المرأة التي لم تعتد على المشي بإنتظام و سيكون حملكِ أيضاً صحياً لأن الحركات التي تقومين بها عند المشي تجعل طفلكِ يتخد وضعية عمودية و هذا يؤدي إلى زيادة ضغطه على عنق الرحم مما يجعل جسمكِ يزيد من إنتاجه لهرمون أوكيستوسين الذي ينظم الإنقباضات التي تحدث في عضلات الساقين وهذا بدوره يساهم في جعل عملية الولادة أكثر سهولة من المرأة التي لم تعتد على ممارسة المشي أثناء حملها.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك