للحامل…إليك 5 وضعيات للنوم خاطئة

شاركي:

للحامل...إليك 5 وضعيات للنوم خاطئةلا ترفعي قدميكِ و أنت نائمة لأن هذا سيشكل عليكِ مخاطر كبيرة أنتِ و جنينكِ فهذا يؤدي إلى تخثر الدم في جسمك و إصابتك بمرض السكري و سيفقدكِ عضلات في جسمكِ و يصيبكِ أيضاً بالإكتئاب و بالنسبة لطفلكِ فإنه سيمنحه وزناً أقل من وزنه الطبيعي مما يشكل خطراً عليه.

 

لا تنامي على بطنك و خاصة إذا كنت بلغت الشهر الثالث من حملكِ فجنينك الآن أصبح حجمه أكبر و يمكنكِ أن تشعري به لو تحسستي بطنكِ بيديكِ و قبل الشهر الثالث لو إضطررتي للنوم على بطنكِ لا تقلقي لأن الجنين وقتها يكون موجوداً في منطقة الحوض العظمى مما يعني أنه محمي بشكل كاف.

 

لا تنامي على ظهركِ و خاصة لو كنتِ وصلتِ لشهوركِ الأخيرة في الحمل لأن هذا سيمنحكِ آلاما في الظهر و يؤدي إلى إصابتكِ بالبواسير و تورم القدمين و سينخفض ضغط دمكِ و يصيبكِ بالدوران.

 

لا تقومي بالإستلقاء على ظهركِ أثناء حملكِ إلا إذا كان ذلك بناء على أوامر الطبيب و إذا شعرت ببعض الأعراض التي تتسبب لك في القلق و حتى لو كانت أعراضا بسيطة فتوجهي فوراً للإستشارة لأنه قد تكون بسيطة من وجهة نظركِ لكنها قد تكون بدايات لأمور أكثر سوء.

 

 

أفضل وضعية لنوم المرأة الحامل:

 

أفضل وضعية للنوم هي النوم على جنبكِ الأيسر تحديداً فهو يقوم بتخفيف ضغط رحمكِ على الأوعية الدموية التي تقوم بتغذية الرحم و المشيمة و هذا من شأنه أن يجعل ضخ الدم للجنين و وصول الغذاء إليه أفضل و أسهل كما أنه سيمنع حجابكِ الحاجز من الضغط على رئتيكِ مما يساهم في منع شعوركِ بضيق التنفس و خاصة لو كان جنينك حجمه كبير.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك