للحامل… إليك 8 نصائح لشعر صحي وكثيف

شاركي:

للحامل... إليك 8 نصائح لشعر صحي وكثيفالإسترخاء

احرصي على أن تسترخي و لا تجعلي القلق ينتابك من فقدانك المستمر لشعرك لأن الشعر الذي تفقدينه سيعوض بشعر ينمو من جديد بعد الولادة.

 

وصفة الجرجير الرائعة

تناولي حزمة جرجير في اليوم الأول من الحمل و في اليوم الثاني تناولي جزرة بقشرها و في اليوم الثالث ثناولي خيارة بقشرها و بعد ذلك كرري نفس الترتيب حتى تتجاوزي ثلاثة شهور و حينما يأتي الشهر الرابع قومي بخلط كمية من زيت اللوز و زيت الخروع و زيت الزيتون و دلكي به فروة رأسك و ضعي قطرات من الماء عليها عندما تدلكينها و قومي بذلك مرة في اليوم قبل أن تخلدي إلى النوم و مشطي شعرك بعدها بمشط ذي أسنان واسعة و عند قدوم الشهر الخامس ادهني شعرك مرتين بنفس الخليط الذي يمكنك أيضا استخدامه لبشرتك و رموشك.

 

عاملي شعرك بلطف

تعاملي مع شعرك بلطف و خاصة حينما يكون مبتلا لأنه حينها يكون شديد الهشاشة و يفضل أن تقومي بقص شعرك و جعله قصيرا حتى تكون مستويات هرمون الإستروجين طبيعية و تقللي من الشعر المعرض للتساقط.

 

التغذية السليمة

اهتمي باتباع التغذية الصحية السليمة فالشعر مثله مثل سائر أجزاء الجسم يحتاج إلى الغذاء كي يكون قويا و لا يتساقط و يجب أن يكون الغذاء فيه كافة العناصر الغذائية التي يحتاج جسمك إليها متضمنة البروتينات و الفيتامينات و المعادن و الأملاح و من أهم هذه الأغذية الخضروات و الفواكه و الحبوب الكاملة و اللحوم و البيض و البقوليات و الخضروات الورقية الخضراء.

 

الفيتامينات اللازمة

احرص على تناول الأغذية التي تمنحك الفيتامينات لأن الجسم في الحمل تنقص منه الفيتامينات بكثرة كما يحتاج إلى المزيد بسبب وجود الجنين الذي يتغذى أيضا من خلالك فنقص الفيتامينات في الجسم يظهر جليا على الشعر و يتسبب في تساقطه لأن الجسم يسحب المزيد من الفيتامينات من الجسم مما يجعله يحصل على ما يحتاج الشعر إليه كي يعوض النقص.

 

إبتعدي عن التوتر

التوتر من أكثر الأمور التي تتسبب في تعرض الشعر للتساقط و خاصة بعد الولادة فاحرصي على أن تبتعدي عن كافة مسببات التوتر.

 

الأسماك

تناولي الأسماك لأنها تحتوي على عناصر يحتاج الجسم إليها من أجل النمو و ترميم الأنسجة و بصيلات الشعر مثل الزنك و الفسفور و الكبريت.

 

تدليك الشعر

قومي بتدليك شعرك بلبن جوز الهند لأنه يمنع تساقطه و اتركيه لوقت قليل على شعرك قبل أن تغسليه بالماء.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك