للحامل… إهتمي ببشرتك أكثر

شاركي:

للحامل... إهتمي ببشرتك أكثربدايةً، تعاني معظم النساء خلال فترة الحمل من مشاكل في بشرتهن وهذا أمر عادي جداً. فأولا تظهر علامات زرقاء على الجلد ولا سيما على الساقين وذلك سببه زيادة مستوى الهرمونات في الجسم.

 

إضافة إلى ذلك، قد تعاني النساء الحوامل من البقع بالجلد المعروفة بالكلف الحملي أو « قناع الحمل » والتي تكون بنية اللون. و غالباً ما يظهر الكلف بسبب تحفيز إنتاج الميلاتونين بسبب زيادة هرموني الاستروجين والبروجسترون. و لكن لا داعي للقلق فهذه من المشاكل التي تختفي من تلقاء نفسها بعد الولادة.

 

أيضا، قد تعاني المرأة من الطفح الجلدي، تورّم الوجه، حكّة في الجلد، زيادة في حجم البطن والثديين الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تمزّقات بسيطة في الأنسجة الموجودة تحت الجلد. و لكن على رغم كل هذه العوارض في الجسم، هناك العديد من الطرق لتجنّبها أو التخفيف من عوارضها.

 

عندما تتغير نوعية بشرتك وتصبح أكثر دهنية أو جافة، عليك استبدال مستحضرات تجميلك حسب نوع بشرتك الجديدة واختيار مستحضراً خاصاً يناسب بشرتك. ومن أجل راحة البشرة على الحامل أن تنام ما بين الـ8 والـ10 ساعات خلال فترة الليل.

 

كذلك فإن حماية البشرة من أشعة الشمس أمر بغاية الأهمية، فيجب تطبيق كريم الحماية أو واقي الشمس. هناك حل مناسب لكل عارض تعاني منه المرأة خلال فترة الحمل لذلك عليها أن لا تهمل جمالها وتهتم بأناقتها خلال هذه الفترة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك