للحامل…ما هي أضرار السمنة عليك وعلى جنينك

شاركي:

للحامل...ما هي أضرار السمنة عليك وعلى جنينكالمرأة الحامل المصابة بالسمنة تكون معرضة أكثر للإصابة بسكري الحمل أكثر من المرأة التي تتمتع بوزن طبيعي.

 

تكون أيضًا معرضة للإصابة بإرتفاع ضغط الدم و زيادة نسبة البروتين في البول بعد مرور عشرين أسبوعًا من الحمل و الذي يعرف باسم تسمم الحمل.

 

تكون معرضة للإصابة بالالتهابات في مسالكها البولية و الإصابة بالعدوى بعد الولادة سواء أولدت قيصريًا أم طبيعيًا.

 

بعض النساء يهربن من المشكلات النفسية بتناول الطعام بشراهة و هنا يطلق على الحالة اسم السمنة النفسية التي لا تشعر المرأة معها بالشبع حتى لو تناولت ما يزيد عن حاجة جسمها و هذه النوعية تصبح شهياتهن مفتوحة فور رؤية الأطعمة أو تذوقها أو شمها. كما إن حركتها تكون قليلة و تميل إلى النوم و الكسل مع الحرص على تناول الطعام بشكل متكرر حتى لو كان طعامًا سيء المذاق و لعلاج هذه المشكلة يجب اتباع حمية غذائية مناسبة.

 

خمول الغدة الدرقية من أكثر أمراض الغدد الصماء التي تؤدي إلى السمنة و كذلك اضطرابات الغدة الكظرية و البنكرياس.

 

يحدث تعسر في الولادة لأن الطفل يكون كبير الحجم و قد تحدث الوفاة له و يجب حينها إجراء عملية الولادة قيصريًا و مع ذلك قد يموت الطفل أيضًا.

 

الأم سمينة الجسم تصاب بجلطات بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية لأنها لا تستطيع أن تتحرك و تكون معرضة لتكون الجلطات في أوردتها و التي قد تصيب أيضا بعض الأعضاء الحيوية في جسمها مثل القلب و الرئتين.

 

تحدث لها مشكلات في التخدير لأن أنبوبة التخدير قد تدخل بصعوبة بالغة كما أن حجم جسمها يتخذ وضعًا غير مناسب فلا تدخل حقنة التخدير فيه بسهولة كما أنها قد تتطلب دخولها لقسم العناية المركزة بعد إجراء العملية.

 

تؤثر الأم السمينة على صحة طفلها على المدى البعيد فيمكن أن يصاب هو أيضًا بالسمنة و عدة أمراض مرتبطة بها.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك