منها 2423 مرتبطة بالإعتداء الجنسي.. عدد حالات العنف المرتكبة ضد الأطفال تتجاوز الـ6 آلاف

شاركي:

كشفت جمعية أمان ومنظمة عايدة غير الحكومية في سياق نتائج حملة “كفى” الرقمية التي انطلقت في مارس 2021، عن عدد حالات العنف ضد الأطفال، حيث وصل إلى 6172 حالة، منها 2423 حالة مرتبطة بالإعتداء الجنسي.

وتشير الجمعيتان إلى أن العنف الجنسي يرتكب في أماكن مختلفة يتردد عليها الطفل من بينها، الشارع والمدارس وأماكن الترفيه … ومع ذلك، يقر المصدر نفسه، أن العنف ضد الأطفال يتم أيضًا في بيئتهم المباشرة ، من قبل الأقارب، مما يؤدي إلى إرباك الأطفال.

وفي إطار حملة « كفى »، تم إبلاغ أكثر من 120 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا بمختلف أشكال العنف التي يحتمل أن يتعرض لها الأطفال بشكل يومي.

وساهمت الحملة إطلاع الجمهور على آليات الحماية الموجودة في المغرب لمحاربة هذه الآفة، بالإضافة إلى ذلك، يقر المصدر نفسه بأن الدولة قد زادت من جهودها للعمل لصالح حماية الأطفال، ولكن العنف ضد الأطفال في تزايد مع آثار الوباء ، ويعرض على وجه الخصوص المزيد من الأطفال للعنف عبر الإنترنت والعنف داخل الأسرة.

وتشدد جمعية أماني و عايدة على ضرورة مكافحة العنفبحملات تحسيسية وتوعوية بأشكال العنف المختلفة التي يمكن أن يعاني منها أطفالنا ونشر المعلومات على نطاق واسع عن التدابير التي تتخذها الدولة والجمعيات لمنع ورعاية ودعم الأطفال الضحايا وأسرهم.

وقد تم إطلاق الحملة الرقمية “كفى عنفا ضد الأطفال” من قبل جمعية أمان ومنظمة عايدة غير الحكومية، بهدف توعية الجمهور العام بمختلف أشكال العنف ضد الأطفال، كما تؤكد أماني وعايدة أن مكافحة العنف ضد الأطفال هي بمثابة لغز كبير يتطلب إلتزام الجميع ولكي يتم تنفيذها، لا يكفي تغيير القوانين، بل من الضروري أيضًا تغيير سلوك المواطنين.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك