نصائح لك لالة مولاتي لتتخطي مرحلة الوحام بسلام

شاركي:

unnamedتعاني العديد من الحوامل من أزمة حقيقية خلال فترة حملهن الأولى، وهي أزمة الوحام، وتقع فريسة لها دون العلم بأنها على مقدرة للتخلص منها ببضع خطوات سهلة، أو على الأقل التخفيف من حدتها والتأقلم معها.

في هذا المقال تقدم لك لالة مولاتي، نصائح لـتخطي أزمة الوحام بسلامة ودون تعب وإجهاد كبيرين:

أولا: عند الاستيقاظ في الصباح الباكر، وقبل بذل أي مجهود أو حتى التحرك من السرير، تناولي قطعة بسكويت صغيرة.

ثانيا: بالنسبة لكيفية تناول وجباتك اليومية، فهذه نقطة مهمة جداً عليكِ تقسيم هذه الوجبات إلى كميات قليلة على فترات طويلة، أي تناولي وجبة كل ثلاث ساعات تقريباً، بحيث تكون معدتكِ غير ممتئلة بشكلٍ كبير وغير خاوية في الوقت ذاته.

ثالثا: عليك أن تتفادي تناول الأطعمة الثقيلة على المعدة، التي قد تعرقل عملية الهضم مثل الذهنيات والحبوب التي تسبب النفخة، واستبديلها مثلاً بالموز، والمعكرونة، والتوست، والأطعمة التي تسند النفس وتخفف من الشعور بالغثيان.

رابعا: عليكِ العلم بأن النوم بشكل كاف ومريح من شأنه أن يخفف كثيراً عليكِ أثناء فترة الوحام، لأن النوم المضطرب يزيد من الشعور بالغثيان.

خامسا: يجب الابتعاد عن الروائح القوية خصوصاً في الفترة الأولى من الحمل، مثل الروائح العطرية ورائحة الطبخ والبهارات وغيرها، وأن يكون المنزل عُرضة دائماً للتهوية.

سادسا: في حالات الغثيان الشديد يمكنكِ شرب المياه المعدنية الممزوجة بعصير الليمون للتخفيف منه.

هذه النصائح الست السابقة الذكر كفيلة بالحدّ أو التخفيف على الأقل من شدّة الوحام وتخطي هذه الأزمة بأمان دون التعرّض إلى تعب شديد.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك