فيتامين »لا ».. طبيبة تكشف أسباب الدلال المفرط للطفل وتأثيره على شخصيته وكيفية التعامل معه(فيديو)

شاركي:

يؤدي الدلال المفرط للطفل والموافقة الدائمة لرغباته إلى التأثير على شخصية الطفل مستقبلا حيث يسعى الأباء من خلاله المحافظة على مشاعر طفلهم وعدم حرمانه من أي شيء وهو الدلال المفرط السلبي، وبمجرد عدم تلبية الطفل لرغباته أو عدم إمكانية شراء شيئا ما، يقوم الطفل بالبكاء والصراخ وأحيانا العنف والغضب الشديد.

تأثير الدلال المفرط على الطفل

الدلال المفرط يحول الطفل إلى شخص أناني، لا يحب إلا نفسه ويحب السيطرة وتنفيذ أوامره، كما يفقد الثقة بالنفس ولا يمكن الإعتماد عليه بسبب عدم قدرته على تحمل المسؤولية لأنه اعتاد أن يطاع ويصبح إنسانا إتكاليا.

علامات الدلال المفرط عند الطفل

وكشفت الدكتورة إيمان المخلوفي  أخصائية طب الأطفال، عن علامات الطفل المدلل، حيث يكون أنانيا في كل أمور حياته، و تعلقه بوالديه بشكل كامل، ويرفض الحوار أو طلب من المحيطين به، ثم العصبية الزائدة في حال عدم تنفيذ عدم رغباته، كما أن الدلال المفرط قد يؤدي بالطفل إلى السرقة لإعتقاده بأنه يمكن الحصول على أي شيئ يريده.

كيفية التعامل مع الطفل المدلل

تقول الدكتورة إيمان المخلوفي: » هناك فيتامين مهم في تربية الأطفال وهو فيتامين »لا »، حيث أن الحرمان هو جزء من التربية »، وأضافت الدكتورة إيمان أن التربية تكون مبينة على التعامل مع الطفل بحزم مع الإهتمام بتربية الطفل بطريقة صحيحة ووسطية لا دلال مفرط ولا صرامة مشددة.

وأكدت الدكتورة إيمان أن الحرمان وعقاب الطفل عن أخطائه هدفه التنشئة الصحيحة والبعد عن الدلال المفرط، وتقوية شخصيته في المستقبل.

(8) Watch | Facebook

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك